منتدى الأبداع للتصميم والاشهار
اهلا وسهلا بكم في منتدى الابداع للتصميم والاشهار منتدى متخصص في التصميم واشهار المواقع

منتدى الأبداع للتصميم والاشهار

منتدى ابداع لتصميم المواقع والمنتديات والاشهار
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 التين يساعد على تخفيف الكوليسترول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ibda3pub
مبدع جديد
مبدع جديد


ذكر
عدد مشــــــاركـــــــاتي : 13
نقاط النشاط الإشهاري : 39
السٌّمعَة : 10

مُساهمةموضوع: التين يساعد على تخفيف الكوليسترول   28/4/2012, 21:23

لعل أبرز ما يجعل من التين فاكهة مفيدة كونها تعيق أكسدة مركب الكوليسترول في الدم،وهذا يحمي من تصلب او تضييق الشرايين.

حمل المهاجرون من جنوب أوروبا والشرق الأوسط معهم الكثير من المأكولات التي لم يعرفها الالمان في السابق ومن بينها أنواع فاكهة مفيدة كالتين الذي أصبح من الفاكهة المحببة لدى الكثيرين ويصل ثمن الحبة الواحدة الكبيرة الى يورو، وهناك التين الاحمر والاسود والابيض ويتم استيراده عادة من تركيا.
والتين ليس فقط لذيذ الطعم بل وله الكثير من الفوائد الطبية وهذا ما شرحه تقرير وضعته مؤسسة حماية الصحة والحياة في ابرسفالدي، حيث أكد على أنه من الفاكهة التي لا يجب ان تخلو من الثلاجة في الصيف، بسبب القيمة الغذائية في كل حبة.

فالحبة الواحدة من التين الطازج التي تزن 40غراما تحتوي على 30 سعرا حراريا و0,3 غرام بروتين و0.1 غرام دهون و7.6 غرام كربوهيدرات و1.3 غرام الياف غذائية و14 ملغم كالسيوم و0,1 ملغم حديد و93 ملغم بوتاسيوم و0,8 ملغم فيتامين سي و75 وحدة دولية فتامين أ وخالي من كالسيوم.
اما التين الجاف( او القطين) ففي كل 100 غرام منه 53 غرام سكريات و18.5 غرم الياف و3.6 غرام بروتين و1010 ملغ بوتاسيوم و280 ملغ كالسيوم و92 ملغ مغنيزيوم و92 ملغ فوسفات و2.4 ملغ حديد و0.24 ملغ نحاس و0,90 ملغ زنك و0.81 ملغ كبريت و170 ملغ كلور و87 ملغ صوديوم و50 ملغ كاروتين( فيتامين ب ) و0.1 ملغ ثيامين( فيتامين ب 1) و1.7 ملغ حامض النيكوتنيك و18 ميكروغرام حامض الفوليك.
ويدحض التقرير الاقوال التي تقول بان المصابين بارتفاع الكولسترول يجب ان يمتنعوا عن تناول التين، فوجود مركبات Polyphenols المتوفرة بكثرة فيه تعيق اكسدة مركب الكوليسترولفي الدم،وهذا يحمي من تصلب او تضييق الشرايين. اضافة الى ذلك فان ابحاث اجريت في مختبرات المانيا كثيرة وجدت ان التين يحتوي على مركبات Phytosterols التي تخفض من انتاج الكولسترول في الجسم، الا ان التقرير نصح المصابين بالكولسترول تناول التين بكميات معتدلة لان الاكثار منه يسبب الاسهال وبالاخص في فصل الصيف، مع ذلك فهو مفيد للمصابين بالمساك باكل حبة او حتبين من التين الابيض على الريق.

ولا يجب ان يحرم مرضى السكري من تناول التين، حيث ان حبتين صغيرتين تعتبران بدل فاكهة واحد، وبذلك فانهما تحتويان على نفس كمية سكر الفاكهة الموجودة في تفاحة متوسطة الحجم. وعند الاصابة بالسعال او خشونة بالحلق وقصبة الرئة يمكن غلي التين المجفف وشربه عدة مرات في اليوم.
وذكر التقرير ان هناك 130 دراسة وبائية وجدت علاقة بين استهلاك الخضار والفاكهة وبين خطر الاصابة بالسرطان. والتين بشكل خاص يحتوي على عدة مركبات مضادة للسرطان، مثل مركبات Polyphenols. ويعتقد ان هذه المركبات مسؤولة بشكل كبير عن الخصائص المضادة للسرطان التي تنسب للخضار والفاكهة. وفي التجارب التي اجريت في المختبرات أظهرت مركبات Polyphenols قدرتها في منع المركبات المسرطنة من الارتباط بخلايا الكبد.
كما اورد التقرير انواع اخرى من الخضار والفاكهة تحتوي أيضا على مركبات Polyphenols يجب الاكثار من اكلها مثل البروكولي وفيه 108 ملغم والبصل الاحمر 120 ملغم والثوم 387 ملغم والبندورة 39 ملغم والذرة 148 ملغم Polyphenols. ومن الفاكهة التين، حيث توجد كميات فيه اكبر من مركبات Polyphenolsتصل الى 1110 ملغم والبرتقال 318 ملغم والعنب 490 ملغم والتفاح 298 ملغم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أميرة الورد
مبدع نشيط
مبدع نشيط
avatar

انثى
عدد مشــــــاركـــــــاتي : 47
نقاط النشاط الإشهاري : 59
السٌّمعَة : 10

مُساهمةموضوع: رد: التين يساعد على تخفيف الكوليسترول   16/5/2012, 12:54

مشكورة على المعلومات المفيدة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التين يساعد على تخفيف الكوليسترول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأبداع للتصميم والاشهار :: منتديات الأسرة المسلمة :: قسم الاسرة والصحة-
انتقل الى: